أحمد طعمة: اتفاق وقف إطلاق النار لم يخترق والنظام لن يشن حملة عسكرية

وقف إطلاق النار
3٬174

قال رئيس وفد المعارضة السورية إلى مباحثات أستانا أحمد طعمة في تصريحات صحفية: إن اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقع بين تركيا و روسيا في 2020 لم يخترق حتى الآن لكن النظام يستغل بعض فقرات اتفاق أستانا ليقصف المدنيين بالقرب من الجبهات.

اقرأ أيضاً: براءة “إسلام علوش” من تهمة اختطاف الناشطة رزان زيتونة

وأضاف النظام صعد القصف على إدلب بدل مواجهة إسرائيل في الجنوب للتغطية على عدم رده و البيان الختامي لأستانا 21 نص على ترسيخ التهدئة وإيقاف القصف كليا و النظام لم يلتزم ببيان أستانا وواصل القصف على إدلب والفصائل ترد.

لا هجوم عسكري للنظام
وحول نية نظام الأسد بشن عملية عسكرية قال طعمة: إن الوضع مطمئن في شمال غربي سوريا ولا أعتقد أن النظام سيحاول التقدم عسكريا هناك و الروس يدفعون الإيرانيين لمواجهة الأميركيين في شمال شرقي سوريا

تفاهمات مؤثرة

وأكد طعمة أن التفاهمات الإيرانية الروسية في شمال شرقي سوريا كبيرة وتؤثر فينا فالروس ينظرون للملف السوري كمناكفة للولايات المتحدة وكذلك فعلت واشنطن والدول الغربية.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأشار إلى اللجنة الرباعية هي محاولة روسية لإيجاد قواسم مشتركة بين تركيا والنظام كما أن مسار أستانا جاء لإيجاد حل الإشكالات المعلقة ضمن اجتماعات جنيف.
وختم بأن مسار أستانا حتى لو لم يجد حلولا لكنه أوقف كثيرا من الخسائر بالنسبة للمعارضة.

وتحاول المعارضة السورية إبجاد تفاهم سياسي مع مختلف الأطراف من خلال مكوناتها السياسية كالائتلاف وهيئة التفاوض وغيرها وذلك من أجل التوصل إلى حل سياسي وفق القرار 2254.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط