أردوغان: المفاوضات مع النظام مقتصرة على المخابرات ريثما نحدد خارطة الطريق

1٬366

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن المفاوضات التي تجري بين تركيا ونظام الأسد هي مقتصرة فقط على الاستخبارات، ريثما يتم تحديد خارطة الطريق.

وقال أردوغان خلال لقاء تلفزيوني أمس الأربعاء: إن الاستخبارات التركية تجري المفاوضات مع نظام الأسد، والرئاسة التركية تحدد خارطة الطريق بناء على نتائج تلك المفاوضات.ط

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وحول العملية العسكرية التركية شمالي سورية، أشار أردوغان إلى أن هذه العملية لها نتائج ناجحة في الواقع، نحن لا نقضي فقط على التهديدات التي تستهدف أمننا القومي في محاربتنا للإرهاب في المنطقة، بل نضمن أيضاً سلام المنطقة بالكامل.

ودعا أردوغان كلا من موسكو وواشنطن إلى تنفيذ الاتفاقيات التي أبرمتها الدولتان مع تركيا في عام 2019 بخصوص سورية.

وأكد الرئيس التركي أنه على مسافة 30 كيلومتراً جنوب الحدود، ما تزال منظمة PKK /YPG الإرهابية منتشرة وتجري تدريبات في مناطق قريبة من الحدود خلافًا لهذه الاتفاقات، وهم في الواقع يتلقون تدريبات في القامشلي وضواحيها.

وحول نقل اللاجئين السوريين إلى مناطق آمنة، أشار أردوغان إلى أن هدف بلاده هو تأمين 100 ألف مسكن في المرحلة الأولى، ثم زيادتها إلى 250 ألفاً في المرحلة الثانية.

وأوضح أن عودة السوريين تكون طوعية إلى بلادهم، وهي آمنة ولا يمكن ترحيل اللاجئين السوريين كما ادعى حزب الشعب الجمهوري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط