أردوغان: تجاوزنا الخلافات مع السعودية والإمارات

4٬307

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده تجاوزت الخلافات مع كل من المملكة العربية السعودية والإمارات، وأن هناك قواسم مشتركة تجمع تركيا معهما.

وقال أردوغان: إن الخلافات التي كانت بين تركيا والسعودية. والإمارات، هي خلافات داخل الأسرة الواحدة، وذلك خلال كلمة ألقاها في فعالية شبابية بمناسبة عيد الشباب والرياضة وإحياء ذكرى مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك في أنقرة.

قوات أمريكية تدخل أعزاز شمالي حلب

وأوضح الرئيس التركي أن أنقرة تجاوزت الخلافات مع الرياض وأبو ظبي، ووضعت خططاً لتطوير سريع للعلاقات الثنائية في مجالات التجارة والصناعة.

ونوه إلى أنه أجرى زيارة خلال الفترة الأخيرة إلى دولة الإمارات، لتقديم واجب العزاء بوفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

لافتاً إلى أن العلاقات التركية السعودية، تسير في اتجاه أكثر إيجابية، وأن المسار الذي بدأته تركيا، سيقدم مساهمات مهمة جداً سواء على الصعيدين التجاري أو السياسي.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت تحسناً في العلاقات التركية مع الإمارات والسعودية، بعد قطيعة دامت سنوات، بسبب الاختلاف بعدة ملفات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط