أردوغان: تركيا حريصة على تطوير العلاقات مع السعودية ومصر

0 2٬450

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده حريصة على العلاقات مع المملكة العربية السعودية ومصر، وتسعى إلى تطوير تلك العلاقات.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده حريصة على العلاقات مع المملكة العربية السعودية ومصر، وتسعى إلى تطوير تلك العلاقات.

وقال أردوغان أمس الثلاثاء في لقاء تلفزيوني على قناة TRT: إنه سيعمل على الارتقاء بالعلاقات مع السعودية إلى مكانة أفضل، مضيفًا أن العلاقات مع مصر متواصلة على مستوى الوزراء.

وأشار الرئيس التركي إمكانية حدوث تقارب جديد بين تركيا ومصر على غرار ما حصل مع الإمارات وتركيا عودة العلاقات إلى مجراها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولفت أردوغان إلى أن عودة العلاقات التركية المصرية سيكون في مصلحة شعوب المنطقة، ومن الممكن أن يحدث تطورات مختلفة في هذا السياق.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي هذه عقب عودة العلاقات بين كل من تركيا والإمارات، بعد انقطاع دام نحو عقد كامل، بسبب المواقف التي يتخذها كلا من البلدين حيال القضايا الإقليمية.

تركيا والإمارات توقعان 10 اتفاقيات على صعيد الاستثمار والتبادل الاقتصادي

وقبل يومين أعلن الرئيس أردوغان اعتزامه إجراء زيارة رسمية إلى الإمارات في شباط المقبل، وذلك بهدف تطوير العلاقات الثنائية بشكل أكبر، مؤكدًا أن زيارته ستكون على رأس وفد كبير، وستقدم تركيا على بعض الخطوات بقوة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط