أردوغان: تكثيف الإجراءات منع دخول 143 ألف مهاجر إلى تركيا منذ بداية 2023

938

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا قامت بتشديد الإجراءات لمكافحة تهريب المهاجرين غير النظاميين، مما أسفر عن منع دخول ما يقرب من 143 ألف مهاجر إلى البلاد منذ بداية العام الحالي.

وخلال حفل تخرج ضباط أكاديمية الدرك وخفر السواحل التركية في أنقرة، أشار أردوغان إلى تعزيز الإجراءات داخل البلاد وعلى الحدود للتصدي لظاهرة تهريب البشر. وأوضح أن هذه الجهود أتت في سياق توجيه التركيز نحو تحقيق أمن الحدود وضمان سير العمليات الهجرية بطرق نظامية.

جرحى بغارات روسية تستهدف حفل زفاف في إدلب

وأكد أردوغان أن تركيا ترحب بالضيوف الأجانب الذين يساهمون إيجابياً في اقتصاد البلاد. في هذا السياق، أعرب عن رفضه لأي مظاهر عنصرية أو كراهية تجاه الأجانب، مشدداً على أن تلك القيم ليست جزءاً من تراث وثقافة تركيا.

وأضاف أن تركيا لن تسمح للأفراد الذين يسعون لتشويه صورة البلاد بالتأثير على سجلها النظيف كوجهة للمضطهدين والباحثين عن الأمان عبر العصور.

وهذا يأتي بعد نشر تقرير في صحيفة “تركيا” أشار إلى أن تصاعد التوترات العنصرية والتحريض العدائي أثر على الاستثمارات العربية في البلاد، مما أدى إلى خسائر اقتصادية قدرت بملياري دولار أميركي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط