أردوغان في زيارة للسعودية يوم الخميس القادم

279

كشفت وسائل إعلامية غربية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ينوي زيارة المملكة العربية السعودية يوم الخميس القادم في أول زيارة بعد القطيعة السياسية بين الدولتين بعد أزمة مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

عميد في مخابرات الأسد يقف وراء مسلسل كسر عضم

وقالت وكالتا رويترز وفرانس برس: إنّ أردوغان سيقوم الخميس بزيارة رسمية إلى العاصمة الرياض، والاجتماع مع ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان. وستكون زيارة أردوغان إلى السعودية أول زيارة له إلى المملكة منذ مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في العام 2018 داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول، ومنذ نقل محكمة تركية لملفّ القضية إلى السعودية في مطلع أبريل/نيسان الحالي وذلك بحسب مسؤولين أتراك لم يتم الكشف عن هويتهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونقلت صحيفة (عكاظ) السعودية خبر الزيارة، مشيرة إلى أنَّ الرئيس التركي أعلن على مدار الأسابيع الماضية عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع السعودية.

وقال أردوغان في وقت سابق: نرغب في دفع حوارنا الإيجابي معها قدماً بخطوات ملموسة في الفترة القادمة.

الجدير بالذكر أن تركيا توصلت مع العديد من دول الخليج من أجل الحصول على دعم اقتصادي في وقت تواجه فيه تضخماً حاداً، تفاقم بارتفاع أسعار الطاقة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط