أردوغان يستقبل بطريرك الكنيسة السريانية قادماً من دمشق

927

قالت وكالة الأناضول التركية اليوم الثلاثاء: إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، القادم من دمشق على رأس وفد ضمّ مطارنة من حلب وبغداد والولايات المتحدة.

وأضافت الوكالة أن اللقاء جرى بشكل مغلق أمس الاثنين، في المجمع الرئاسي في أنقرة، وحضره وزير الداخلية سليمان صويلو والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن.

الولايات المتحدة تعلق على توغل تحرير الشام نحو ريف حلب

بدورها نشرت الكنيسة السريانية الكاثوليكية بياناً، نقلت فيه عن أردوغان قوله: إن تركيا فتحت أبوابها لاستقبال الجميع من دون تفريق منذ بدء الحرب السورية.

وأضاف أن السريان هم جزء من تركيا، ونحن نعمل على استفادتهم من الحقوق كاملة أسوة بباقي المواطنين.
وتابع: عملنا جهدنا لتمكين المواطنين لأيّ دين انتموا، من ممارسة شعائرهم الدينية بحرية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأردف: قمنا بتحسين أوضاع الأوقاف العائدة لمختلف الجماعات الدينية، ونستمر في هذا الجهد فيما يتعلّق بتحسين الحقوق والملكيات العائدة للأوقاف، وقد حضرتُ مؤخراً شخصياً حفل وضع حجر الأساس لكنيسة جديدة في إسطنبول.

يذكر أن البطريرك يونان المنحدر من مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، قد التقى رأس النظام بشار الأسد في العام 2018، لتهنئته بالانتصارات التي تحققت على الإرهاب التكفيري الذي استهدف سوريا خلال سنوات الحرب حسب وصفه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط