أردوغان يُلغي زيارته المزمعة لإسرائيل بسبب الحرب على غزة

(FILES) Turkish President and the leader of the Justice and Development Party (AK) Recep Tayyip Erdogan speaks during the 4th Extraordinary Congress of Turkey's ruling Justice and Development Party (AK) at the Ankara Sports Hall in Ankara, on October 7, 2023. Turkish President Recep Tayyip Erdogan announced on October 25, 2023 that he was "cancelling" all his plans to visit Israel, despite the recent rapprochement between the two countries. (Photo by Adem ALTAN / AFP)
820

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء عن إلغاء خططه لزيارة الأراضي المحتلة، معتبرًا أن الهجوم الإسرائيلي على غزة “غير إنساني”.

وقال أردوغان أمام نواب الحزب الحاكم في البرلمان، “كنا نخطط لزيارة إسرائيل ولكن تم إلغاء الزيارة، لن نذهب”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يُذكر أن الرئيس التركي كان قد التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، للمرة الأولى في سبتمبر الماضي في نيويورك. وأضاف إردوغان، “لقد صافحت هذا الرجل، وكنا نملك نوايا حسنة، لكنه استغلها”.

من جهة أخرى أكد أردوغان أن تركيا ستكون أول مكان يبحث فيه الشعب الإسرائيلي عن الأمن والرحمة عندما ترحل القوى التي يستقوون بها اليوم، تماما كما حدث قبل 500 عام مشيراً إلى أن الشعب التركي هو الشعب الوحيد الذي لم يمارس العنصرية.

اقرأ أيضاً: مجزرة جديدة يرتكبها النظام في إدلب

وفي هذا السياق، دعا الرئيس التركي إلى وقف فوري لإطلاق النار وحث القوى العالمية على ممارسة الضغط على إسرائيل لوقف الهجمات.

وأكد أردوغان أهمية إبقاء معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة مفتوحًا لمرور المساعدات الإنسانية، ودعا إلى الانتهاء من تبادل السجناء على وجه السرعة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط