أردوغان: 526 ألف سوري عادوا إلى بلادهم منذ بداية عملياتنا

911

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، عن اللاجئـين السوريين الذي عادوا إلى بلادهم بشكل طوعي.

وقال أردوغان أمام البرلمان التركي اليوم السبت: منذ بدء عملياتنا عبر الحدود في سوريا العام 2016، عاد نحو 526 ألف سوري طوعاً إلى المناطق الأمنية التي أقمناها في شمال البلاد.

قانون أمريكي يهدف لإغلاق المخيمات في سورية!

وتحدث أردوغان عن مجموعة قضايا داخلية تركية حيث قال: لقد قررنا زيادة المساعدات الغذائية الشهرية إلى 1800 ليرة ومن الآن فصاعدًا، سيدفع المزارعون فواتير الكهرباء في نهاية موسم الحصاد، عند بيع المنتجات وتحقيق الدخل، بدلاً من دفعها شهريًا.

وقال: أعتقد أن فترة ولايتنا البرلمانية الجديدة ستجمع تركيا مع الدستور الجديد الذي تستحقه وسوف يمحو الأثر الأخير لفترات الانقلاب وقمنا ببناء نموذج الاقتصاد الفريد الخاص بنا، وسنراجعها العام المقبل لتعويض خسائر جميع العاملين ولن نسمح بسحق أي من مواطنينا تحت وطأة التضخم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وشدد الرئيس أردوغان على قرار التدفئة في الشتاء قال نحن مصممون على أن نوفر لمواطنينا منزلاً دافئًا في الشتاء من خلال توفير دعم للغاز الطبيعي بقيمة 3 مليارات ليرة.

وفي وقت سابق أعلنت الحكومة التركية أنها تعد لعودة مليون من اللاجئين السوريين على أساس طوعي من أصل 3,7 ملايين لاجئ مسجلين رسمياً في تركيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط