أسرة الرحباني تودِّع آخر موسيقار لها

0 67

وفاة الياس الرحباني بفيروس كورونا
انتهى أمس الإثنين 4 كانون الأول عهد (آل الرحباني) للموسيقى بوفاة الموسيقار الشهير (إلياس الرحباني) بعد صراع أسبوع مع (كوفيد19) وعن عمر ناهز 83 عامًا.

ونعى العديد من الفنانين الرحباني، الذي عمل معه كبار المغنيين أشهرهم (فيروز) التي ارتبط اسمها بآل الرحباني بشكل كبير، واستخدم وَسم #إلياس_الرحباني؛ للإشادة بما قدَّمه في مجال الفن.

من هو إلياس الرحباني؟

إلياس الرحباني هو أحد أسرة الرحباني للفن التي ضمت (عاصي الرحباني، ومنصور الرحباني، وآخرهم إلياس) وإلياس من مواليد 1938 منحدرًا من منطقة (المتن) في محافظة جبل لبنان، ودخل الرحباني في مجال الموسيقى الذي أكسب اسمه شهرة كبيرة أثناء دراسته للموسيقى في الأكاديمية اللبنانية (1945-1958)، ثم المعهد الوطني للموسيقى (1955-1956).

وعمل الرحباني في مجال التلحين وكتابة الأغاني مع العديد من الفنانين مثل (فيروز-صباح-وديع الصافي-ملحم بركات-جوليا بطرس.. والعديد من الفنانين)، إلا أن الرحباني ارتبط اسمه بشكل أساسي بفيروز التي لحَّن لها العديد من الأغاني التي تركت أثرًا كبيرًا في مجال الفن.

عائلة إلياس الرحباني

للرحباني ولدان معروفان وذو شهرة كبيرة في مجال الفن والموسيقا، وهما: (غسان-جاد)، أما زوجته فهي السيدة (نينا خليل).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط