أسعار الكهرباء والبنزين تلحق بالخضار وتحلق عالياً في إدلب

813

ارتفعت أسعار جميع أصناف التيار الكهربائي، وبعض أصناف المحروقات صباح اليوم السبت في محافظة إدلب، وسط الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الأهالي.

وبحسب ناشطين في محافظة إدلب فقد رفعت شركة “غرين اينرجي” التي تغذي محافظة إدلب بالتيار الكهربائي، اليوم السبت أسعار الكيلو الواط لجميع أنواع الكهرباء.

ماذا جاء في البيان الختامي للقمة بين بوتين وأردوغان؟

وارتفع سعر الكيلو واط المنزلي من 0.20 سينتاً إلى 0.24 سينتاً من الدولار لأول 100 كيلو كشريحة أولى، فيما يُصبح سعر الكيلو الواط المنزلي للتعبئة الثانية بـ 0.27 سينتاً من الدولار.

وارتفع سعر الكيلو الواط الساعي للعداد التجاري من 0.23 سينتا إلى 0.27 سينتاً من الدولار، والصناعي من 0.30 سينتا إلى 0.34 سينتا من الدولار.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

من جانبه أكد ناشطون أن شركة وتد المحتكرة للمحروقات في محافظة إدلب رفعت سعر البنزين المستورد إلى
1.480 دولار أمريكي، بعد أن كان 1.450 دولار أمريكي، في حين بقيت بقية الأصناف على أسعارها.

وهو المازوت المستورد بـ 1.053 دولار أمريكي، و المازوت المحسن بـ 0.649 دولار أمريكي، والمكرر بـ 0.586 دولار أمريكي، وسعر أسطوانة الغاز المنزلي 12.41 دولار أمريكي.

ويأتي ارتفاع الأسعار هذا بالرغم من الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الأهالي في المناطق المحررة.

وانتقد ناشطون احتكار شركات مقربة من هيئة تـ.ـحرير الشام ، لقطاعات الكهرباء والمحروقات ، ومؤخراً ظهرت شركات في قطاع الزراعة وحتى النظافة.

ويتهم ناشطون هيئة تـ.ـحرير الشام بتحويل المؤسسات التي ينبغي أن تكون مؤسسات وشركات عامة ، إلى مؤسسات وشركات خاصة استثمارية همها الأول المرابح التي تجنيها من الأهالي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط