أسعار مختلفة للقمح في سورية

0 136

يشهد موسم القمح تنافسًا بين الحكومات المسيطرة في أنحاء سورية؛ لتأمين احتياجات كل منطقة، لأكثر السلع طلبًا (رغيف الخبز).

أسعار القمح بمناطق حكومة الإنقاذ 

وأصدرت حكومة الإنقاذ بيانًا عن وزارة الاقتصاد والموارد يوم أمس، حددت فيه قيمة شراء طن القمح ب 300 دولار أمريكي، أي 30 سنتًا لكل كيلو غرام، بارتفاع عن سعر الطن الواحد 60 دولارًا عن العام الماضي، حيث حددته ب 240 دولار لكل واحد طن.

اقرأ أيضاً: جمال أبو الورد يتحدث عن مشروع وطني كبير بدعم دولي

كما تم تكليف المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بوضع التعليمات والتوضيحات المتعلقة بقرار شراء القمح من الفلاحين والمواطنين.

أسعار بمناطق سيطرة نظام الأسد 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت حكومة نظام الأسد عن شرائها الكيلو بقيمة 900 ليرة، أي مايقارب 27 سنتًا أمريكيًا، وهو أقل سعر بحسب تصريف الليرة اليوم.

أسعار القمح بمناطق سيطرة تنظيم (قسد) 

فيما كان السعر الأعلى بمناطق سيطرة تنظيم قسد، حيث أعلنت الإدارة الذاتية عن شرائها كيلو القمح ب 1150 ليرة، أي ما يعادل 35 سنتًا أمريكيًا، في محاولة لمنع مؤسسات نظام الأسد من شرائه عبر إغراء الفلاحين بسعر أعلى وتوفير قيمة الشحن للبضائع نحو مناطق الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وحتى اليوم لم تصدر حكومة الائتلاف سعر شراء القمح من الفلاحين في مناطق سيطرتها بشمال حلب.

الجدير بالذكر أن الجهات الأربعة الرسمية المسيطرة في سورية (الأسد، وقسد، والائتلاف، والإنقاذ) يحاولون في كل عام المضاربة على سعر القمح وشرائه من المنتجين لسد احتياجات مناطقها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط