ألمانيا…براءة اختراع لشاب سوري صمم جهازاً فريداً

1٬044

تمكن لاجئ سوري مقيم في ألمانيا من اختراع جهاز يحمي من الاعتداءات حيث حصل على تمويل السلطات الألمانية قيمته 24 ألف يورو في إطار برنامج لدعم الابتكارات.

وأوجد للاجئ السوري نسيم الخليل تصميماً ذكياً ولحقيبة ظهر، تقوم على خوارزمية خاصة لحماية حاملها، ومقاومة الحوادث المتوقعة أثناء التنقل لا سيما في المدن الكبيرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وذكرت المصادر أن الحصول على براءة اختراع، وتمويل قيمته 24 ألف يورو كان من وزارة الاقتصاد والعمل في ولاية بادن فورتمبرغ الألمانية، ويأتي هذا التمويل ضمن برنامج خاص لدعم الابتكارات.

ونقلت وكالات عالمية عن نسيم قوله: إن الفكرة الرئيسية من الاختراع تأمين أقصى درجات الحماية للمستخدمين في المدن الكبيرة خاصة المتقدمين بالعمر أو المقعدين.

شخص يهاجم دورية لنظام الأسد بقنابل يدوية.. وسقوط قتيلين

والابتكار عبارة عن جهاز ذكي مدمج داخل الحقيبة، إذ يوجد داخله كاميرا قادرة على التقاط صورة بزاوية 180 تأخذ مجموعة من الصور يتم تحليلها لاحقاً.

يُذكر أن فكرة الحقيبة المبتكرة تعتمد على وجود حساسات خاصة وكاميرات بالغة الصغر موصولة بجهاز كمبيوتر لوحي دقيق، وبطريقة الخوارزميات تم تلقيم الجهاز بأكثر من 265 حالة اعتداء بوسائل مختلفة وذلك استناداً إلى بيانات أمنية دقيقة.

الجدير بالذكر أن نسيم وصل مع زوجته وطفلته إلى ألمانيا عام 2016 واستطاع خلال السنة الأولى تحقيق جزء من أحلامه العلمية، حيث تمكّن من الحصول على براءة اختراع ألمانية للحقيبة التي اعتمد فيها على خاصية التنافر المغناطيسي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط