أمريكا تدين دور روسيا في دعم نظام الأسد وتعتبرها عائقا للعدالة

2٬297

في بيان صادر عن السفارة الأمريكية في سوريا بمناسبة “اليوم الدولي للحق في معرفة الحقيقة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان”، أدانت الولايات المتحدة بشدة دور روسيا في تعزيز وحماية نظام الأسد، معتبرة أنه يشكل عقبة كبيرة أمام مساءلته عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأشارت السفارة الأمريكية إلى أن دور روسيا لا يقتصر فقط على دعم النظام السوري، بل يشمل أيضًا جهودها في عرقلة عمل اللجنة الدستورية السورية، والتي تعتبر الخطوة الأولى نحو تحقيق تسوية سياسية متفق عليها وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يكشف عدد مجهولي النسب في مناطقه

وأضافت البيان أن روسيا مستمرة في نشر المعلومات المضللة والدعاية لتشويه سمعة ضحايا الفظائع في سوريا، وذلك بهدف عرقلة الجهود الدولية الرامية إلى معالجة الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان في البلاد.

وأبرزت الولايات المتحدة رفض موسكو عقد الجولة التاسعة من اللجنة الدستورية السورية في جنيف، معتبرة أن ذلك يعكس موقفها الغير محايد تجاه الأزمة السورية، خاصة في ظل موقفها الداعم للغزو الروسي لأوكرانيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط