أمريكا ترد على هجمات حزب الله وإيران باستهداف مواقع عسكرية

2٬709

أعلن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أن القوات الأميركية نفذت ضربات ضرورية ومتناسبة على ثلاث منشآت يستخدمها حزب الله وجماعات مرتبطة بإيران في العراق.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأضاف الوزير أن الهجمات الأمريكية جاءت رداً على سلسلة من الهجمات التصعيدية ضد عناصر الولايات المتحدة وقوات التحالف في العراق وسوريا.

وفي سياق متصل، أصيب جنود أميركيون بجروح طفيفة في هجوم على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية، حيث تم اعتراض معظم الصواريخ التي استهدفت القاعدة.

وفجر اليوم استهدفت غارات أميركية مقار للحشد الشعبي في القائم عند الحدود العراقية السورية، وفي جرف النصر شمال بابل جنوب بغداد.

وقالت قيادة عمليات الجزيرة-الحشد الشعبي إن العدوان أسفر عن مقتل عنصر في القائم غربي الأنبار وأضرار مادية في مبنى تدريب بجرف النصر.

اقرأ أيضاً: بضوء أخضر أمريكي.. خطة عربية جديدة ستغير الوضع السوري وتقلب الموازين

وحتى الآن لم تؤكد القيادة المركزية الأميركية حجم الإصابات بين الجنود.

ويوم أمس تم استهداف قاعدة عين الأسد في العراق بالطيران المسير .

وسبق وحذّرت فصائل المقاومة في العراق، الولايات المتحدة الأمريكية من أنها ستزيد عدد العمليات المسلحة في سوريا والعراق، ردًا على مواصلة واشنطن تقديم المساعدة العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يقتل المدنيين في قطاع غزة وجنوب لبنان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط