أمريكا تضغط على بشار الأسد بالكشف عن ثروته الشخصية

0 751

 أقرّ مجلس النواب الأمريكي قانونًا ملزمًا للحكومة الأمريكية بالكشف عن ثروة بشار الأسد وحاشيته في توجه لفضح استغلال الأسد وعائلته للسلطة لتكوين ثروة شخصية.
أقرّ مجلس النواب الأمريكي قانونًا ملزمًا للحكومة الأمريكية بالكشف عن ثروة بشار الأسد وحاشيته في توجه لفضح استغلال الأسد وعائلته للسلطة لتكوين ثروة شخصية.

حيث صوّت النواب الأمريكيون على هذه الفقرة ضمن أجندة الموافقة على موازنة الدفاع الأمريكية لعام 2022 في انتظار موافقة مجلس الشيوخ.

وبعد موافقة الكونغرس بصبح القانون ساريًا ويتعين بموجبه على إدارة الرئيس (جو بادن) تقديم تقرير عن أملاك بشار الأسد وزوجته وأقربائه وكل الحاشية المحيطة به، ممّا سيكشف عن حجم السرقات بسورية طوال خمسة عقود من حكم آل الأسد.

ووفق القانون المُقر أمس تصنف المعلومات المكشوفة لشقين سري وغير سري إذا لزم الأمر، ويتاح غير السري للجمهور عبر موقع الحكومة الأمريكية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

إستراتيجية أمريكا بسورية:

وجاء بالموازنة مطالبة الرئيس بايدن ووزرائه بالكشف عن إستراتيجية الولايات المتحدة في سورية للعام 2022 خلال مدة لا تتجاوز 90 يومًا بعد موافقة الكونغرس على حزمة القوانين.

حيث يتعين الكشف عن الشقين العسكري والدبلوماسي بتقرير مفصل إلى لجان مجلس الشيوخ.

وكشفت مصادر إعلامية أن الموازنة أسقطت من فقراتها الإستراتيجية السابقة بعمل أمريكا على تعطيل شبكات المخدرات الخاصة بنظام الأسد وحلفائه مقابل فقرة الكشف عن الثروة لهذا النظام.

الائتلاف الوطني: ندعم حزمة العقوبات الأمريكية الجديدة على نظام الأسد

وتنتهج واشنطن سياسة طويلة الأمد لضرب نظام الأسد دون تدخل مباشر عبر عدة قوانين منها عقوبات قيصر التي شملت أكثر من 300 شخصية حتى الآن متهمة بارتكاب مخالفات جسيمة ضد الإنسانية والقمع الوحشي للمظاهرات في الثورة السورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط