أمريكا: تـ.ـحرير الشام إرهابية ويجب أن تتوقف عن العنف

1٬430

قال نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية “فيدانت باتيل” في مؤتمر صحفي :أود القول إن تركيا شريك مهم في المنطقة وهي عضو في حلف الناتو لذا فنحن على تواصل معها بشأن عدد من القضايا لا شك بأننا قلقون من التصعيد الأخير في شمال غرب سوريا وتداعياته على المدنيين.

وأضاف نحن نطالب الأطراف كافة بخفض التصعيد وجعل حماية سلامة المدنيين السوريين أولوية وكما تعلمون فإن “هيئة تـ.ـحرير الشام” قد أدرجت كمنظمة إرهابية وعليها أن توقف أعمال العنف التي تقوم بها.

حـ.ـماس: تركيا وقطر أيدوا عودة علاقاتنا مع بشار الأسد

ويوم أمس علقت الولايات المتحدة الأمريكية، على الاشتباكات بين هيئة تـ.ـحرير الشام والفيلق الثالث في منطقة ريف حلب الشمالي ومحاولة هيئة تـ.ـحرير الشام الوصول إلى مدينة أعزاز.

وعبرت السفارة الأمريكية في دمشق، عن قلق أمريكا إزاء محاولة هيئة تـ.ـحرير الشام التوغل إلى منطقة ريف حلب الشمال.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقالت السفارة في تغريدة على حسابها في تويتر: ‘نشعر ببالغ القلق من التوغل الأخير لهيئة تـ.ـحرير الشام، وهي منظمة مصنفة كإرهابية، في شمال حلب، يجب سحب قوات هيئة تـ.ـحرير الشام من المنطقة على الفور”.

وأضافت السفارة أن الولايات المتحدة الأمريكية تشعر بقلق عميق إزاء أعمال العنف الأخيرة في شمال غرب سورية، مشيرة أنه على جميع الأطراف حماية أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط