أمريكا تكشف سبب اجتماعها مع روسيا في الأراضي التركية

1٬137

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية عن فحوى اجتماعها مع روسيا في الأراضي التركية قبل أيام.

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي: لاجتماع بين وكالة المخابرات الأميركية (CIA) وجهاز المخابرات الخارجية الروسية (SVR) في تركيا مؤخراً، ركز على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة بين البلدين من أجل تفادي الحسابات الخاطئة.

تركيا تبدأ عملية عسكرية في سورية والعراق وهذه أهدافها

وأضاف كيربي: نريد إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة مع روسيا وخصوصاً في هذا الوقت، لتفادي أي حسابات خاطئة من الناحية الاستراتيجية، بين روسيا والولايات المتحدة، وروسيا والغرب.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وأكد أن اللقاءات السابقة بين مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية بيل بيرنز، ورئيس جهاز المخابرات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، وبين وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن ونظيره الروسي، سيرغي شويغو، وبين رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكي، مارك ميلي، ونظيره الروسي، فاليري غيراسيموف، تصب في هذا الإطار.

وأعلنت أنقرة منتصف الشهر الحالي عن استضافة المخابرات التركية، اجتماعاً في العاصمة أنقرة بين مسؤولين بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية وجهاز المخابرات الخارجية الروسي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط