أم كلثوم تجتمع مجدداً مع جمهورها في موازين العالمي

114

أعلنت جمعية مغرب الثقافات، المنظمة لمهرجان موازين العالمي، عن مفاجأة استثنائية لعشاق الموسيقى العربية، حيث تستعد لاستضافة الفنانة الأسطورية أم كلثوم في الدورة الـ19 من المهرجان.

وباستخدام تقنية الهولوغرام، ستحيي أم كلثوم حفلًا استثنائيًا يوم 23 يونيو/حزيران على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس في الرباط، وسط ترقب كبير من قبل محبيها.

تعتبر هذه الخطوة الجديدة جزءًا من جهود المهرجان في إعادة إحياء التراث الثقافي العربي بأسلوب مبتكر، والتقاء بين الأصالة والتطور التكنولوجي في تقديم فعاليات فنية مميزة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وقد أثار هذا الإعلان ردود فعل إيجابية من قبل جمهور المهرجان، الذي انتظر بفارغ الصبر عودة أم كلثوم إلى خشبة المسرح. وخاصةً الشباب الذين عبروا عن رغبتهم الكبيرة في تجربة الاستماع إلى صوتها العذب عبر تقنية الهولوغرام.

تقنية الهولوغرام التي ستستخدم في الحفل، تعتبر جزءًا من مستقبل الاتصالات والترفيه، حيث توفر تجربة واقعية للمشاهد وكأنه حاضر أمامه.

إن استضافة أم كلثوم في موازين العالمي تعكس روح المهرجان في تقديم تجارب فنية متنوعة ومبتكرة، وتجسيد لروح الفن التي تتجاوز الزمان والمكان.

اقرأ أيضاً: تعليق الإضراب في جامعة إدلب واللجنة تكشف مخرجاتها

إضافة إلى حفل أم كلثوم، سيشهد المهرجان مشاركة عدد من النجوم العرب والعالميين، مما يعد بنسخة مميزة ولا تُنسى من موازين العالمي في عام 2024.

نبذة عن تقنية الهولوغرام:

تقنية الهولوغرام هي تقنية متطورة في مجال التصوير الثلاثي الأبعاد، تسمح للمشاهد بتجربة الصور بطريقة واقعية تشبه الحقيقة. تعتمد هذه التقنية على تسجيل الموجات الضوئية التفاعلية لإنشاء صور ثلاثية الأبعاد بدرجة عالية من الواقعية.

تمتلك التقنية جذورًا تاريخية تعود إلى عام 1947، ومنذ ذلك الحين شهدت تطورات هائلة تمتد عبر العقود، مما جعلها جزءًا أساسيًا من مستقبل الاتصالات والترفيه.

لتحقيق تقنية الهولوغرام على أرض الواقع، يتطلب الأمر مجموعة من المعدات المتخصصة، بما في ذلك أجهزة التسجيل وشاشات العرض الهولوغرامية وبرمجيات الهولوغرام.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط