أوميت أوزداغ يجمع 10 مليون توقيع لطرد السوريين

0 3٬340

 

خرج أوميت أوزداغ زعيم حزب “النصر” التركي المعارض، اليوم الأحد، بخطاب رافض لوجود السوريين في تركيا.

وظهر أوزداغ خلال افتتاح مقر جديدٍ لحزبه في العاصمة أنقرة، وخلفه لافتات تحمل عبارة “لا نريد السوريين في بلدنا”، وعمل أوزداغ على حملة دعا فيها ملايين الأتراك للتوقيع من أجل طرد السوريين من تركيا، وتجميع 10 مليون توقيع هناك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال زعيم الحزب المعارض: إننا سنسلم العشرة ملايين توقيع التي جمعناها من أجل ترحيل السوريين إلى سورية إلى الجمعية الوطنية التركية الكبرى، وكذلك إلى سفراء الدول التي لا تريد بقاء السوريين والأفغان وغيرهم في تركيا.

وأضاف زعيم الحزب أنه لا أحد يستطيع جعل “الأناضول موطن الأمة التركية مركزاً للهجرة من جميع أنحاء العالم”، مشيراً إلى أنه لا ينبغي لأحد أن يتوقع من تركيا أن تعمل على تمويل هذه الهجرات بالأموال الموجودة في جيوبها لأنها تدعم انجراف تركيا نحو الدمار الشامل.

في حادثة مؤلمة.. وفاة رجل سبعيني بسبب البرد بريف حلب
فيما منعت قوات الأمن التركي مؤخراً حملة عنصرية جديدة ضد اللاجئين السوريين، تم تنظيمها بالتحريض من قبل أوميت أوزداغ في أنقرة حسب موقع أنقرة خبر.

وشهدت تركيا الكثير من الحملات العنصرية ضد اللاجئين السوريين، كان آخرها حملة الموز التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي عند السوريين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط