“أونروا” تطلق نداءً لتأمين 415.4 مليون دولار للاجئي فلسطين في سوريا ولبنان والأردن

2٬487

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عن إطلاق نداء إغاثة عاجل لجمع مبلغ يبلغ 415.4 مليون دولار أمريكي، بهدف دعم اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان والأردن.

وتأتي هذه الخطوة استجابةً للظروف الإنسانية الصعبة التي يواجهها اللاجئون الفلسطينيون جراء الصراع المستمر في سوريا منذ 13 عامًا، الذي دفع العديد منهم للجوء إلى لبنان والأردن.

اقرأ أيضاً: دراسة: تحليل مستويات الدخل والديون في شمال سوريا

وناشدت “أونروا” المجتمع الدولي يوم الأربعاء 3 من نيسان، بالتبرع لهذا المبلغ لدعم عملياتها التي تعاني من نقص مزمن في التمويل في هذه البلدان.

وأكدت ناتالي بوكلي، نائبة المفوض العام لـ”أونروا” للبرامج والشركات، ضرورة مواصلة الدعم للاجئي فلسطين والمتضررين من الأزمة السورية المستمرة، مشددة على أهمية عدم تجاهل الاحتياجات الإنسانية في المناطق المتضررة.

من جانبها، تعتزم “أونروا” استخدام الأموال المجمعة لتقديم المساعدات النقدية والعينية الغذائية، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية والتعليم والتدريب التقني والمهني، بهدف تخفيف الآثار السلبية للنزاع في سوريا على اللاجئين الفلسطينيين، وتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية لمئات الآلاف منهم في لبنان والأردن.

وتأتي هذه الخطوة في ظل تراجع تمويل “أونروا” خلال السنوات الأخيرة، والذي وصل إلى مستويات منخفضة جدًا، وانخفاض تغطيتها إلى 27% فقط في عام 2023، مما يؤكد على ضرورة استمرار الدعم الدولي للوكالة وتعزيز التمويل لضمان استمرارية عملياتها الإنسانية الحيوية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط