إسرائيل تنتقم من إيران في البحر الأحمر

0 119

   أفادت مصادر إعلامية بأن سفينة إيرانية تعرضت يوم أمس الثلاثاء لهجوم إسرائلي قبالة سواحل إريتريا غرب اليمن في البحر الأحمر.

أفادت مصادر إعلامية بأن سفينة إيرانية تعرضت يوم أمس الثلاثاء لهجوم إسرائلي قبالة سواحل إريتريا غرب اليمن في البحر الأحمر.

وكشفت المصادر بأن كوماندوس إسرائيلي ألصق بسفينة شحن تابعة للحرس الثوري الإيراني عبوة مغناطيسية ناسفة، أدت إلى تفجيرها، وذلك بين الساعة الثامنة والنص والتاسعة بعد عبورها قناة السويس.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي ذلك قال مسؤولون إسرائيليون عبر وسائل إعلامهم : “إن السفينة الإيرانية تقدم معلومات استخبارية عن التحالف السعوي الإماراتي واليمن لجماعة الحوثيين الحليفة لطهران.”

من جانبه قال مسؤول أمريكي لرويترز: “إن الولايات المتحدة لا علاقة لها بضربة السفينة الإيرانية.”

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية أمام الدولار ليوم الأربعاء 7-4-2021

مؤكدًا أن واشنطن أُبلغت من قِبل إسرائيل بعملية الاستهداف البحرية لسفينة الشحن الإيرانية، وبأن الضربة جاءت انتقامًا لضربات إيرانية سابقة لسفن إسرائيلية.

يُذكر أن حوادث استهداف السفن الإيرانية والإسرائيلية  تكررت خلال الفترة الأخيرة، ويتم التكتم على الموضوع أو التزام الصمت من كلا الطرفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط