إقبالٌ كبير على البضائع التركية في مناطق سيطرة نظام الأسد

0 3٬368

غزت بضائع تركية مختلفة، مناطق سيطرة نظام الأسد، ولاقت إقبالاً واسعاً من قبل الأهالي نظراً لثمنها المناسب لوضع الأهالي الاقتصادي.

وذكرت صحيفة تشرين الموالية اليوم الثلاثاء، أنه وخلال الأسابيع الماضية، انتشرت بضائع غذائية تركية وأخرى خدمية بشكل كبير في الأسواق، ولاقت هذه البضائع إقبالاً كبيراً من قبل السكان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابعت الصحيفة أن البضائع التركية كانت أكثرها مواداً غذائية، بسعر منخفض مناسب جداً لدخل الأهالي، ومقارنةً بمثيلاتها من المنتجات المحلية.

وأعرب مسؤولٌ موالٍ للصحيفة تخوفه من قيام السلطات بمنع السوريين من شراء المنتجات التركية، بعدما لاحظت الفروق العملاقة بين المواد.

أردوغان: روسيا سبب بقاء نظام الأسد في سورية
وتابع المسؤول أنه في الحقيقة وطبيعة الحال سيلجأ السوريين الموالين لشراء المواد التركية التي تم تهريبها بشكل أرخص في ظل الأوضاع المادية الصعبة التي يعانونها.

وأوضحت الصحيفة أن الفرق في بعض أسعار المواد الغذائية كبير جداً، لأن المواد التركية المهربة أرخص من مثيلاتها السورية بما يقارب الثلث.

الجدير بالذكر أن مناطق نظام الأسد تشهد أزمة اقتصادية واضحة، وذلك على خلفية انتشار البطالة وتدني أجور العاملين وتدهور الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط