إنييستا يُغلق صفحة المجد ويعلن الاعتزال

Vissel Kobe's Andres Iniesta waves to supporters at the end of the football friendly between Japan's Vissel Kobe and Spanish side Barcelona at the Japan National Stadium in Tokyo on June 6, 2023. (Photo by Yuichi YAMAZAKI / AFP)
16

 

أعلن النجم الإسباني الكبير أندريس إنييستا اعتزاله كرة القدم رسمياً في سن الأربعين، منهياً مسيرة أسطورية استمرت لأكثر من 22 عاماً، عاش خلالها كل عاشق للبارسا لحظات لا تُنسى. لحظات من السحر والفرح، ولكن اليوم هو يوم الحزن لكل برشلوني.

إنييستا، الذي قدم للعالم أجمل وأعمق معاني الوفاء للقميص الكتالوني على مدار 18 عاماً، أعلن اعتزاله في مقطع فيديو مؤثر نشره عبر حسابه على منصة “إكس”، حيث قال بصوت مشوب بالعاطفة: “بالنسبة لي، كرة القدم كانت كل شيء”. كلمات قليلة لكنها كفيلة بتمزيق قلوب مشجعي برشلونة الذين رأوا فيه قلب الفريق النابض وساحره المبدع.

 

في الفيديو الذي امتد لدقيقتين و20 ثانية، ظهر مدربه السابق بيب جوارديولا، الذي قال: “أن يكون لديك لاعب مثل أندريس في لحظة صعبة يقول لك إننا نسير في الطريق الصحيح، كان دافعاً كبيراً للاستمرار”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

كلمات جوارديولا تذكّرنا بتلك اللحظات الصعبة والمشرقة التي عاشها الفريق مع إنييستا، وكيف كان دائماً الرجل المناسب في الوقت المناسب.

اليوم، يغيب أندريس عن الملاعب، لكن ذكراه ستبقى محفورة في كل تمريرة، في كل هدف صنعه، وفي كل قلب برشلوني حزين على فراق من جعل كرة القدم فناً، ومن جعل المستحيل ممكناً. وداعاً إنييستا، يا من لن يتكرر.

خلال مسيرته مع برشلونة، شارك إنييستا في 674 مباراة، سجل خلالها 57 هدفاً وصنع 135 تمريرة حاسمة، وحقق مع الفريق الكتالوني 32 لقباً، أبرزها أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وتسعة في الدوري الإسباني.

ولم يكتفِ إنييستا بنجاحاته في برشلونة، حيث واصل تحقيق الألقاب مع فيسيل كوبي الياباني، إذ فاز بالدوري الياباني وكأس الإمبراطور وكأس السوبر. واختتم مسيرته مع نادي الإمارات في دوري الخليج العربي.

وعلى الصعيد الدولي، خاض إنييستا 131 مباراة مع منتخب إسبانيا، سجل فيها 14 هدفاً. ويظل هدفه الشهير في نهائي كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، والذي منح إسبانيا لقبها الأول، أحد أبرز لحظات مسيرته الدولية. كما توج مع منتخب بلاده بلقبين في بطولة كأس أمم أوروبا عامي 2008 و2012.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط