إيران ترسل مرتزقة سوريين للقتال مع الحوثيين في اليمن

0 87

أرسلت ميلشيا الحرث الثوري الإيراني الحليفة لرأس النظام  عناصر من سورية، للقتال بجانب جماعة الحوثي في اليمن مقابل رواتب شهرية.

أرسلت ميلشيا الحرث الثوري الإيراني الحليفة لرأس النظام  عناصر من سورية، للقتال بجانب جماعة الحوثي في اليمن مقابل رواتب شهرية.

وأفادت وكالة الأناضول بأن ميلشيا الحرس الثوري أرسلت دفعة أولى تضم نحو 120 مرتزقًا من بلدات ومدن محافظة دير الزور شرق سورية، إلى اليمن للقتال في صفوف الحوثيين ضد الحكومة اليمنية.

وأشارت المعلومات بأن نقل المرتزقة تم بموجب عقود تمتد لثلاثة أشهر قابلة للتجديد وبمرتب شهري 450 دولار أمريكي، إضافة إلى رواتب يتقاضونها مقابل انتسابهم للمجموعات التابعة للحرس الثوري بين 50 و100 دولار شهريًا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

في حين توجهت تلك العناصر إلى العراق عن طريق معبر البوكمال الحدودي مع سورية بصفتهم حجاج إلى المقامات الشيعية، ومنها إلى إيران عن طريق رحلات الحج.

وتم نقل تلك العناصر من إيران على دفعات إلى العاصمة اليمنية صنعاء عبر رحلات بحرية ضمن سفن إغاثية أو عن طريق التهريب، بحسب المصادر ذاتها.

وأخضعت ميلشيا الحوثي هؤلاء المرتزقة بعد وصولهم إلى صنعاء في اليمن لدورة عسكرية دامت أسبوع للتدريب على بعض أنواع الأسلحة الجديدة، وتم على إثرها توزيعهم على نقاط القتال في البلاد، وسيتم إمدادهم بدفعات جدد في حال أثبت الدفعة الأولى جدواها.

اقرأ أيضاً:  في ريف دمشق.. شاب يتسلل إلى منزل عمه ويقتل زوجته ليلاً بطريقة مرعبة

يشار إلى أن الميلشيا الإيرانية التي يديرها “الحرس الثوري”، تسيطر على مناطق دير الزور، وتتحكم فيها وتديرها دون الرجوع إلى نظام الأسد.

وتشهد اليمن حربًا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط