إيران تستعد لشن هجمات في السعودية

704

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية: إن السعودية تبادلت معلومات استخبارية مع الولايات المتحدة، تؤكد وجود نية لدى إيران لشنّ هجوم وشيك ضد أهداف في المملكة.

وذكر مسؤولون للصحيفة أن الولايات المتحدة والسعودية ودولاً مجاورة أخرى رفعت مستوى التأهب للقوات العسكرية بعد التحذير من الهجوم الوشيك.

في السويد.. القبض على مراهقين سوريين بتهمة الاغتصاب الجماعي

وأضاف المسؤولون أن إيران تستعدّ لشنّ هجمات على المملكة ومدينة أربيل العراقية في محاولة منها لصرف الانتباه عن الاحتجاجات الداخلية التي اجتاحت البلادَ منذ أيلول/ سبتمبر الماضي.

من جهته أكد مجلس الأمن القومي الأمريكي أن واشنطن قَلِقة بشأن التحذيرات التي جاءت من السعودية ومستعدّة للردّ في حال نفذت إيران أيّ هجوم وفق ما نقلته الصحيفة عن متحدث باسم المجلس.

أضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

الجدير بالذكر أن مؤسسات دينية إيرانية رفعت راية (يا لثارات الحسين) على بعض الحسينيات و المراقد في خطوة مشابهة لما قامت به عقب اغتيال قاسم سليماني.

فيما تحدثت مصادر عن تنسيق إيراني- أمريكي من تحت الطاولة من أجل تقليم الأظافر السعودية بعد تنسيق الأخيرة مع روسيا في سوق النفط العالمي بشكل لا ينسجم مع المصالح الغربية وتحديداً الأمريكية والتي تستخدم البعبع الإيراني للضغط على الرياض.

وتشهد إيران مظاهرات عارمة احتجاجا على مقتل فتاة بسبب خلع حجابها واجهتها قوى الأمن بالرصاص مما أدى إلى مقتل المئات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط