إيلون ماسك يستحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار

88

استحوذ رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقابل 44 مليار دولار، في صفقة تعد الأكبر من نوعها، جرت تفاصيلها منذ عدة أسابيع.

وقال رئيس مجلس إدارة منصة تويتر بريت تايلور في بيان أمس الاثنين: إن “المجلس أجرى عملية مدروسة وشاملة لتقييم اقتراح إيلون ماسك مع تركيز مضاعف على القيمة واليقين والتمويل”.

دعوى رسمية ضد أوميت أوزداغ لتصريحاته العنصرية

وأكد رئيس مجلس الإدارة في البيان الذي انتشر في وقت متأخر من الليل أن مجلس إدارة التويتر يرى أن الصفقة أفضل مسار للمضي قدماً لمساهمي تويتر.

والأسبوع الماضي قدم أغنى رجل في العالم ومالك شركة “تسلا” منتجة السيارات الكهربائية، وشركة “سبيس إكس”، لإطلاق الصواريخ والأقمار الصناعية، عرضاً غير ملزم للاستحواذ على تويتر، مقابل 54.2 دولارا للسهم إلا أنه قوبل بالرفض.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وعقب ذلك أصدر مجلس إدارة التويتر قراراً يقطع الطريق على ماسك ويحول وصوله إلى الاستحواذ إلى الشركة وهو عدم تمكن المساهمين من امتلاك حصة تزيد على 15 في المئة من أسهم الشركة.

ويعد ماسك أكبر مساهم فرد في تويتر، بحصة تبلغ 9 في المئة من أسهمها، وطرأ تغيرا في موقف الإدارة، لتعلن عن استحواذ ماسك على كامل الشركة بعد صفقة معه بقيمة 44 مليار دولار.

وعقب الإعلان عن الصفقة عبر البيت الأبيض عن قلقه من استحواذ شخص واحد على تويتر الذي يضم عشرات ملايين المشتركين.

وفي مؤتمر صحفي قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، إن القلق الأمريكي ليس جديداً، وأن هذه المنصات في حاجة لأن تخضع للحساب.

يذكر أن أسهم تويتر قفزت عقب الإعلان عن استحواذ ماسك على كامل الشركة، وارتفع السهم بنسبة 4.5 في المئة في تعاملات، ووصل إلى 51.15 دولاراً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط