اتهام إيران بتسريع إرسال الأسـ.لحة إلى “حزب الله” اللبناني عبر سورية

675

اتهم وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إيران يوم الجمعة بتسريع عمليات إرسال الأسلحة إلى ميليشيا “حزب الله” اللبناني عبر سورية منذ بدء الحرب في غزة.

وفي رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، أفاد كاتس بأن إيران تنقل الأسلحة عبر الحدود السورية-اللبنانية بسهولة، إضافة إلى استخدام الجو والبحر.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأوضح كاتس أن الشحنات تشمل مكونات لأنظمة الدفاع الجوي وطائرات بدون طيار منها “شاهد 101” و”شاهد 136″، بالإضافة إلى صواريخ أخرى. كما أشار إلى تورط وحدات من ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني و”حزب الله” اللبناني في عمليات نقل الأسلحة.

وبينما حذر كاتس من حق إسرائيل في الدفاع عن أراضيها، أبلغ مجلس الأمن أنها ستفرض الأمن على حدودها الشمالية عسكرياً إذا لم تطبق الحكومة اللبنانية القرار 1701 لمنع الهجمات من حدودها على إسرائيل.

اقرأ أيضاً: إفطار رمضان يكلّف 300 ألف ليرة سورية كحد أدنى في مناطق الأسد

وفي سياق متصل، شنت طائرات إسرائيلية هجوماً صاروخياً صباح الأربعاء، استهدف مواقع في منطقة كفرسوسة على الأطراف الجنوبية للعاصمة السورية دمشق، وسط تصاعد أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط