اجتماع جديد بين تركيا ونظام الأسد خلال أيام

2٬266

كشفت صحيفة تركية عن اجتماع جديد لوزراء خارجية روسيا وتركيا ونظام الأسد قد يعقد في الفترة من 14 إلى 16 يناير/ كانون الثاني الجاري في موسكو.

ونقلت صحيفة حرييت التركية عن مصادرها أن موعد المحادثات في موسكو، سيكون بعد الجولة الإفريقية التي يقوم بها وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، والتي تنتهي يوم 14 يناير الجاري”.

وأضافت أنه من الممكن توجه أوغلو إلى موسكو في نفس اليوم، أو أن يتوجه لموسكو بعد زيارته لواشنطن المقررة يوم 17 يناير الجاري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضحت الصحيفة أن المحادثات القادمة في موسكو ستتطرق إلى مواضيع حساسة، حيث من المنتظر أن يناقش وزراء الخارجية آخر التطورات شمال سوريا، ومحاربة التنظيمات الإرهابية، بالإضافة إلى عودة اللاجئين.

وفي سياق متصل كشفت صحيفة “Aydınlık” التركية عن الموعد الذي قد يلتقي فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع رأس النظام في سوريا بشار الأسد.

وقالت المصادر: إن الرئيس رجب طيب أردوغان قد يلتقي بشار الأسد قبيل الانتخابات الرئاسية في تركيا، المزمع عقدها في شهر مايو/ آيار المقبل.

وأنوهت المصادر إلى أن أردوغان وبشار الأسد، سيلتقيان في المرحلة الثالثة من عملية التهدئة الجارية بين الطرفين، نتيجة توتر الأوضاع في الشمال السوري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط