احتجاجات في السويداء ضد إقامة حاجز أمني على مدخل المدينة

A handout picture released by the Suwayda 24 news site shows people protesting in the southern Syrian city of Suwaida on August 21, 2023. Rare protests have erupted in the country's south in recent days after the government lifted fuel subsidies last week, dealing a blow to Syrians already struggling with the heavy toll that 12 years of war have exacted on the economy. (Photo by SUWAYDA24 / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / SUWAIDA24" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS
1٬194

تجمع العشرات من الأهالي وعناصر الفصائل المحلية في مدينة السويداء جنوبي سوريا، اليوم الأحد، للاحتجاج على إقامة حاجز أمني بمحيط دوار العنقود عند المدخل الشمالي للمدينة.

وتوجه المحتجون إلى دوار العنقود، مطالبين الضابط المسؤول عن الحاجز بإزالته وإعادة عناصره إلى منازلهم. بالإضافة إلى ذلك، شهد دوار الباسل مظاهرة أخرى، حيث حاول المحتجون إزالة مجسم باسل الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وفي سياق متصل، أفاد مصدر مقرب من “الرئاسة الروحية لطائفة المسلمين الموحدين الدروز” في السويداء، بأن الشيخ حكمت الهجري تواصل عبر السفارة الروسية مع قيادة القوات الروسية في سوريا، معبراً عن استنكاره للتحركات الأمنية والعسكرية الأخيرة في السويداء.

وأشار المصدر إلى أن الهجري نفى وجود مبررات لوضع الحواجز في المحافظة، التي تشهد منذ أكثر من 10 أشهر احتجاجات تطالب بالتغيير السياسي وتطبيق القرار الدولي 2254. وأوضح أن “الشارع لا يثق بهذه التحركات الأمنية”.

من جانبه، أكد الجانب الروسي أنه لم يصدر أي توجيه للسلطات السورية بإنشاء الحواجز، وأبلغ الهجري بأن رسالته وصلت، مؤكدين حرصهم على منع أي مواجهة مع المدنيين والمتظاهرين، وفق ما ذكر المصدر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط