احتجاجات مدنية أمام قاعدة عسكرية تركية جنوب إدلب

0 80

قالت مصادر محلية إن عددًا من المدنيين احتجوا اليوم الثلاثاء أمام إحدى القواعد العسكرية التركية في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي

قالت مصادر محلية إن عددًا من المدنيين احتجوا اليوم الثلاثاء أمام إحدى القواعد العسكرية التركية في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وبحسب المصادر فإن الاحتجاج وقع أمام النقطة العسكرية التركية في قرية بليون بجبل الزاوية والتي شهدت اليوم استهدافا مكثفا من قبل قوات الأسد والمليشيات التابعة لها.

وأشار المصدر إلى أن الاحتجاج جاء بعد القصف المكثف الذي شهدته القرية اليوم، والذي أدى إلى سقوط شهداء وجرحى، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة، وحرمان الأهالي من الوصول إلى أراضيهم الزراعية وجني محاصيلهم.

وجاء الاحتجاج من قبل الأهالي رفضاً لغموض الموقف التركي، ولعدم رده على خروقات نظام الأسد والمليشيات التابعة له وخصوصا خلال الفترة الأخيرة التي شهدت تصعيدًا متزايدًا.

اقرأ أيضاً:  تعرف على كمية الملح الصحية التي تلائم الجسم

وطلب الأهالي من القوات التركية المتواجدة في النقطة العسكرية بتوضيح موقفهم جراء تصعيد قوات الأسد العسكري، والرد بحزم على تلك الاستهدافات التي ترهق المدنيين.

وكان قصف قوات الأسد قد أدى إلى استشهاد طفل وإصابة آخرين اليوم الثلاثاء، في بلدة إبلين بجبل الزاوية جنوب إدلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد الدفاع المدني السوري أن قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي تشهد تصعيداً خطيراً من قبل قوات النظام مستمراً منذ عدة أيام، كانت حصيلته مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 أخرين.

ونوه إلى أن التصعيد يأتي تزامناً مع موسم الحصاد وقطاف الأشجار حيث يعتمد المدنيون بشكل أساسي على هذه المحاصيل لتأمين معيشتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط