احذر..برنامج إسرائيلي يخترق هاتفك بمجرد وصول رسالة منه!

0 194

أعرب خبراءٌ في المجال التنقي للأمن السيبراني، عن خوفهم وقلقهم حول برنامج بيغاسوس الذي طورته مجموعة NSO الإسرائيلية، ووصفوه بسلاحٍ إلكتروني مرعب ولا يوجد دفاع ضده.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” اليوم الثلاثاء: إن خبراء التقنية أوضحوا أن الميزة الذكية في البرنامج هي اختراق الهاتف حتى لو كان آيفون، وذلك بتقنية النقرة الصفرية، أي أن الهاتف ما إن وصلت الرسالة له سيصبح مخترقاً حتى لو لم يقم الضحية بفتح الرسالة.

مقترح أمريكي لتوحيد مناطق المعارضة مع مناطق قسد
وأضاف باحثا الأمن السيبراتي “إيان بير وصامويل غروس” أن شركة NOS المطورة لهذا البرنامج، تستخدم واحدة من أكثر العمليات استغلالاً للثغرات المتطورة من الناحية الفنية التي رأيناها على الإطلاق.

وأشار الباحثان إلى أن هذه التنقية لها قدرة على اختراق أجهزة أندرويد بل وأجهزة آيفون التي يعتقد أنها تتمتع بنظام أمن شديد، ما دفع شركة آبل لرفع دعوى قضائية ضد الشركة التي يقع مقرها في هرتسليا.

وأكد بير وغروس أن الشركة المطورة للبرنامج تقدم لعملائها تقنية استغلال مع نقرة صفرية، إذ لا يدري الأفراد المستهدفون حتى ولو كانوا متمرسين تقنياً أنهم مستهدفون.

وأوضح الباحثان أن هذه الثغرة لا تحتاج إلى سيناريو قبلي من قبل المهاجم ليقوم بإرساله للضحية، لأن البرنامج يعمل على استغلال الثغرة بصمت في الخلفية، حيث أن الاختراق يبدأ في اللحظة التي يتلقى فيها الضحية رسالة نصية سواء فتحها أم لا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن برنامج التجسس “بيغاسوس” أحد أقوى أدوات المراقبة الإلكترونية في السوق، ما يمنح المشغلين القدرة على التحكم بشكل فعّال في هاتف الضحية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط