ارتفاع أسعار الأدوية في مناطق الأسد بنسبة 100%

480

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الأسد عن رفع أسعار معظم الأدوية، بنسب تتراوح بين 70% وأكثر من 100%، ضمن نشرة جديدة شملت معظم أصناف الأدوية.

وكشف رئيس فرع دمشق لنقابة الصيادلة في نظام الأسد حسن ديروان، الأربعاء أن الأدوية التي تم رفع أسعارها بنسبة 100% تشمل الكريمات والمراهم والبخاخات والتحاميل، بينما تتضمن الأدوية التي ازدادت بنسبة 70% الشرابات والكبسول والحبوب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف ديروان، أن نشرة الأسعار الجديدة شملت كل أصناف الأدوية، ما عدا بعض الأصناف التي تم رفعها بنشرة سابقة صدرت منذ أسبوعين.

ونوه ديروان إلى أن رفع الأسعار أصبح يشكل عبئاً على الصيدلي والقطاع الدوائي والمواطن، “باعتبار أن التكاليف أصبحت أكبر بعد الرفع الأخير، وبالتالي لسنا بكل تأكيد سعيدين برفع كل أصناف الأدوية”، وفق صحيفة “الوطن” الموالية لنظام الأسد.

اقرأ أيضاً: الأردن تحبط محاولة تهريب مخدرات عبر سورية وتقتل ثلاثة مهربين

وكانت مصادر مطلعة على ملف الصناعات الدوائية كشفت أمس عن دراسة تعدها وزارة الصحة بحكومة الأسد لرفع أسعار بعض أصناف الأدوية نتيجة زيادة تكاليف المواد الأولية وارتفاع سعر الصرف الرسمي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط