استئناف الرحلات الجوية بين السعودية ونظام الأسد

2٬681

أكدت مصادر في مؤسسة “الطيران المدني” لموقع “هاشتاغ” القريب من النظام السوري، على بدء استعدادات لاستئناف رحلات الطيران بين سوريا والسعودية، بعد موافقة المملكة.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة إعادة انطلاق أول رحلة بين البلدين بعد انقطاع دام 12 عاماً، وذلك بعد سلسلة من التطورات الدبلوماسية التي شهدتها العلاقات بين البلدين في الفترة الأخيرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وتأتي هذه الخطوة في سياق تطبيع العلاقات بين السعودية والنظام السوري، حيث سلمت المملكة حكومة النظام نسبة كبيرة من حصة حجاج سوريا للمرة الأولى منذ 11 عاماً، وذلك في إطار جهود تقوية الروابط الدبلوماسية بين البلدين.

مع استئناف النظام السوري لملف الحج والعمر، تظهر تحديات تواجه السوريين في طلب التأشيرات اللازمة لأداء فريضة الحج، خاصةً بالنظر إلى وجود الكثيرين منهم خارج مناطق سيطرتهم أو يقيمون في دول لا تربطها علاقات دبلوماسية مع النظام.

تتزايد هذه الخطوات في ظل تبادل الزيارات والمحادثات الثنائية بين البلدين، والتي شهدت تطورات ملحوظة خلال الفترة الأخيرة، بما في ذلك مشاركة بشار الأسد في اجتماع القمة العربية في السعودية، وتعيين سفير للنظام في الرياض بعد سنوات من الانقطاع الدبلوماسي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط