اعتقال 3 شبان اعتدوا على العلم التركي شمال سورية

2٬195

 

أعلن جهاز الاستخبارات التركي  عن اعتقال ثلاثة شبان اتهموا بالتحريض على استهداف العلم التركي في شمال سوريا.

وذكرت وكالة الأناضول، نقلاً عن مصادر أمنية تركية، أن جهاز المخابرات بالتعاون مع وزارتي الداخلية والدفاع التركيتين أطلق عملية لتوقيف المحرضين على استهداف العلم التركي وقوات الأمن التركية شمال سوريا، وذلك رداً على الاعتداءات التي تعرض لها اللاجئون السوريون في ولاية قيصري مساء الأحد الفائت.

اقرأ أيضاً: صحيفة تركية: لقاء مرتقب بين أردوغان والأسد في أيلول

وأفادت المصادر أن العملية أسفرت عن اعتقال شاب في مدينة الباب بريف حلب الشمالي، والذي أعرب عن ندمه واستهدافه للعلم التركي وقدم اعتذاره للشعب التركي.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن التركية تواصل البحث عن المحرضين الآخرين، وفي هذا السياق تم اعتقال شخصين آخرين اتهموا بالمشاركة في أعمال استفزازية ضد تركيا في شمال سوريا.

وفي وقت سابق  أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا عن توقيف 1065 شخصًا في أنحاء البلاد عقب الاعتداءات التي تعرض لها السوريون وممتلكاتهم في أحد أحياء ولاية قيصري وسط تركيا، بعد مزاعم تفيد بتحرش شاب سوري بطفلة من أقاربه.

وقد تسببت هذه الأحداث في احتجاجات واشتباكات بين السوريين وجنود القوات التركية في مناطق الشمال السوري، بالإضافة إلى اعتراض شاحنات تركية وتمزيق العلم التركي من قبل بعض المشاركين في الاحتجاجات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط