الأردن تحبط شحنة مخدرات جديدة قادمة من سوريا

2٬294

كشف مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية عن تفاصيل تصدي دوريات حرس الحدود لمحاولات تهريب وتسلل على الحدود السورية الأردنية.

وأفاد المصدر بمقتل اثنين من المهربين خلال اشتباكات في منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الجنوبية.

المصدر أكد استمرار القوات المسلحة الأردنية في تعزيز الأمن والاستقرار عبر تعزيز الرقابة على الحدود ومواجهة أي تهديد يستهدف حياض الوطن. وأوضح المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن ضبط كميات من المواد المخدرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وأكد استمرارية القوات المسلحة في استخدام كافة الإمكانيات المتاحة لحماية الأمن الوطني ومواجهة أي تهديد.

ويأتي هذا الإعلان بعد سلسلة من العمليات الناجحة في إحباط محاولات التهريب والتسلل عبر الحدود، مما يؤكد على جاهزية وقدرة القوات المسلحة الأردنية على مواجهة التحديات الأمنية بكل حزم وفعالية.

وقالت مجلة “فورين أفيرز” الأميركية، في تقرير لها، إن منطقة الشرق الأوسط أصبحت “غارقة في مخدر الكبتاغون” المكون من “الأمفيتامينات والكافيين”، خلال العقد الماضي، لافتة إلى أن سوريا المصدر الرئيسي لإنتاج “الكبتاغون” في العالم، “حيث يُشكل هذا المخدر مصدرا مهما للدخل بالنسبة لنظام بشار الأسد.

وقالت المجلة التي تحذر من استمرار تنامي تجارة المخدرات في المنطقة بما يخدم الجماعات الإرهابية، إن “انتشار الكبتاغون ازداد بشكل كبير، خاصةً في السعودية والإمارات، ليُصبح المخدر المفضل للعمال لدرء الجوع والنوم، نظرا لسعره الرخيص وتوفره بكثرة مقارنة بالمشروبات الكحولية”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط