الأردن تعيد افتتاح معبر نصيب مع سورية أمام حركة المسافرين

0 38

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية عن إعادة افتتاح معبرين حدوديين، أحدهما معبر نصيب مع سورية ومعبر مع السعودية، وذلك بعد إغلاقهما قبل تسعة أشهر بسبب فيروس كورونا.

 

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية عن إعادة افتتاح معبرين حدوديين، أحدهما معبر نصيب مع سورية ومعبر مع السعودية، وذلك بعد إغلاقهما قبل تسعة أشهر بسبب فيروس كورونا.

و أصدرت الوزارة بيانًا قالت فيه: إنها بدأت بتفعيل منصة برية في معبر جابر (نصيب)، وذلك بدخول 150 شخص يوميًا، حسب الشروط الصحية بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات.

وأشار البيان إلا أنه ينبغي للأشخاص الذين يودون زيارة المملكة أن يسجلوا عبر منصة إلكترونية، وإجراء اختبار PCR قبل خمسة أيام من سفرهم للتأكد من سلامتم من فيروس كورونا، إضافة إلى اختبار جديد عند وصولهم.

لمتابعة الأخبار اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف أنه إذا كان الاختبار إيجابيًا فيجب عليهم الالتزام بالحجر المنزلي لمدة سبعة أيام، ثم إجراء اختبار فحص كورونا على حسابهم الخاص.

وفي آب من العام 2020 أغلقت السلطات الأردنية معبر نصيب الحدودي، بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل كبير وتسجيل إصابات في صفوف العاملين فيه.

اقرأ أيضاً:  قضية خنساء حوران تعود للواجهة.. ومخاوف من ترحيلها لسورية

وفي آذار الماضي أعادت السلطات الأردنية افتتاح المعبر أمام حركة البضائع الصادرة والواردة عن طريق عبور الترانزيت، بشرط إعادة تحميلها بسيارات أردنية في المعبر أو العكس.

الجدير بالذكر أن معبر نصيب أُعيد افتتاحه في العام 2018 عقب سيطرة نظام الأسد على الجنوب السوري، بعد أن كانت فصائل الجيش الحر تسيطر عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط