الأسبرين بالرغم من أهميته لمرضى القلب لجنة أمريكية توصي بعدم تناوله

0 76

نصحت لجنة أمريكية كبار السن المعرضين لخطر الإصابة بنوبات قلبية، بعدم تناول جرعات مخفضة من الأسبرين لتفادي حدوث جلطات قلبية.

حيث كشف فريق (الخدمات الوقائية بالولايات المتحدة) عن عزمه تحديث توصيات طبية سابقة حول الأسبرين وفوائده البعيدة المدى في حماية من يتناولونه لإبعاد خطر الجلطة القلبية.

وأفاد الفريق المكون من 16 خبيرًا مستقلًا معينًا من وزارة الصحة الأمريكية ، أن الأدلة غير كافية بشكل قطعي، حيال من استخدم جرعات مخفضة من الأسبرين يوميًا، بانخفاض احتمالية إصابته بإمراض سرطان الكولون والمستقيم أو الوفيات الناجمة عنه.

وقال فريق عمل الخدمات الوقائية بالولايات المتحدة: إنه يعتزم تحديث توصياته لعام 2016 في ظل وجود أدلة جديدة على أن خطر الإصابة بنزيف داخلي، قد يهدد الحياة، جراء استخدام الأسبرين بانتظام يزيد مع تقدم العمر.

مخاطر محتملة:
ولن تشمل التوصية الجديدة بحسب وكالات الأشخاص الذين أصيبوا سابقًا بنوبة قلبية، ويستمرون باخذ الأسبرين لمنع حدوث مضاعفات، بل فقط من يحصلون على حبة يومية لاحتمال حدوث الجلطة بسبب التقدم بالعمر، أو ضيق في أحد الأوردة القلبية.

وتشير اللجنة إلى أنها خلصت لتعديل التوصية لسبب بسيط أن ” من يتناول الأسبرين يوميًا تفاديًا للجلطة يواجه خطر الموت بالنزيف الداخلي، وهو ما يسببه الأسبرين لبعض الأشخاص” .

يذكر أن الأسبرين شهد إقبالًا كبيرًا خلال العام الماضي بين مرضى كورونا كعلاح مساهم في منع حدوث انتكاسات قلبية ويخفف نسبة الوفاة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط