الأمم المتحدة: قلقون إزاء أوضاع النازحين شمال سورية

0 690

 

أكدت الأمم المتحدة أنها قلقة بشأن الأوضاع المعيشية الصعبة التي تمر بها مناطق شمال غرب سورية، خصوصاً في ظل الأحوال الجوية القاسية التي تشهدها المنطقة.

وقال منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الأزمة الإنسانية السورية، مارك كيتس: إن “نحو ألف خيمة تضررت إما بالكامل أو بشكل كبير، بسبب تساقط الثلوج الكثيف في بعض المناطق، وانخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر”.

وأوضحت الأمم خلال جلسة إحاطة أمس الإثنين أنه هناك نحو 2.8 مليون نازح في شمال غربي سورية، معظمهم في مخيمات سيئة في أفضل الأحوال.

هل تنوي تركيا عزل مدينة أعزاز عن سورية؟

ولفت كيتس أرى أنهم وخلال هذه الأحوال الجوية السيئة شاهدوا مشاهد مروعة، للأطفال والنساء في المخيمات.

وأشار إلى أن النازحين في المخيمات قاموا بالتنقل كثيراً خلال السنوات الماضية، ولحقت بهم القنابل، ودمرت المشافي والمدارس، والان يعانون في المخيمات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وطالب المسؤول الأممي المجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من المساعدات لإخراج هؤلاء النازحين من الخيام إلى ماوي مؤقتة.

منوها أن الأمم المتحدة ناشدت الحصول على أكثر من أربعة مليارات دولار لكل سورية العام الماضي، لكن حصلت فقط على 45 % من ذلك.

وأوضح أنه من غير المقبول أن يعيش نحو مليونين شخص في مخيمات سيئة، معظمهم من النساء والأطفال.

يذكر أن المناطق المحررة ضربتها عاصفة ثلجية منذ أيام، ألحقت الأضرار جزئياً بآلاف الخيام، ودمرت المئات منها بشكل كامل لتصبح العديد من العائلات دون مأوى.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط