الأمير منصور.. السعودية تعين سفيراً في قطر

0 76

بعد سنوات من الحصار الذي فرضته الدول الأربع (السعودية، والإمارات، ومصر، والبحرين) على دولة قطر، وسحب سفرائهم من الدوحة، أعلنت السعودية وللمرة الأولى من تاريخ ذلك الحصار تعيين سفير جديد في الدوحة هو (الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود).

وذلك جاء حسبما نقلت (وكالة الأنباء القطرية) اليوم الإثنين 21 يونيو/حزيران الحالي،قولها : “إن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري (محمد بن عبد الرحمن آل ثاني) استلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الأمير (منصور بن خالد بن فرحان آل سعود) سفير المملكة العربية السعودية لدى الدوحة.”

في حين نشر ( محمد بن عبد الرحمن آل ثاني) تغريدة على حسابه الشخصي تويتر تمنى من خلالها التوفيق والنجاح في أداء مهامه ومؤكدًا له تقديم كل ما يحتاجه من دعم في سبيل ترقية العلاقات بين البلدين الشقيقين .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من هو الأمير منصور بن خالد ؟

هو من مواليد الرياض سنة 1961، متزوج ولديه ابن وأربعة بنات ،حاصل على ماجستير في القانون والدبلوماسية بتخصص العلاقات الدولية من كلية(فلتشر) للقانون والدبلوماسية بجامعة(تفتس) في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1996 .
والأمير منصور حاصل أيضًا على ماجستير في في دراسات الشرق الأدنى من جامعة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1991، وعلى بكالوريوس في العلوم السياسية من كلية العلوم الإدارية بجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، ويتقن اللغة الإنجليزية بطلاقة .

اقرأ أيضاً:  قسد تغلق قناة كردية في مناطقها.. ما القصة ؟

بعض الوظائف التي تدرج بها الأمير منصور 

عين سفيرًا في وزارة الخارجية بين عامي(2010-2011) ،وفي عام 2008، وسفيرًا ومفوضًا فوق العادة لخادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النمسا الاتحادية .

وفي عام 2008 عين سفيرًا غير مقيم للملكة السعودية لدى جمهورية سلوفينيا، وفي العام التالي سفيرًا غير مقيمٍ أيضًا لدى جمهورية (سلوفاكيا) .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط