الإدارة الأمريكية تستثني مناطق شمال سورية من قانون العقوبات قيصر

984

سمحت الإدارة الأمريكية ببعض الاستثمارات واستثنتها من قانون قيصر في مناطق شمال غرب وشمال شرق سورية الخارجة عن سيطرة نظام الأسد.

ووافقت الخزانة الأمريكية على السماح بأنشطة 12 قطاع بما فيها الزراعة والبناء والتمويل في مناطق سيطرة الجيش الوطني ومناطق سيطرة ميليشيا قسد.

هيئة الانتخابات في تركيا تمنع أوميت أوزداغ من المشاركة

واعتبرت الخزانة الأمريكية أن استثناء هذه الاستثمارات خطوة استراتيجية تهدف لهزيمة تنظيم داعش من خلال تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

ويسمح الاستثناء بشراء منتجات نفطية مثل البنزين في المنطقة، باستثناء المعاملات التي يشارك فيها نظام الأسد.

والمناطق التي تسري فيها الرخصة وشملها الاستثناء الأمريكي هي:
محافظة حلب: باستثناء ناحيتي الخفسة ومسكنة، منطقة الباب باستثناء نواحي تادف ودير حافر ورسم حرمل الإمام وكويرس شرقي وعين العرب، ومنطقة أعزاز باستثناء نواحي تل رفعت ونبل، ومنطقة جرابلس.

محافظة الرقة: مركز المدينة باستثناء نواحي معدان وتل أبيض، الطبقة باستثناء ناحية المنصورة، وأما محافظة الحسكة باستثناء حي المالكية ومدينة القامشلي وقضاء رأس العين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

محافظة دير الزور: مركز المدينة باستثناء مناطق غربي الفرات ونواحي التبني وموحسن وخشام، الميادين باستثناء مناطق غربي الفرات وناحية العشارة البوكمال باستثناء مناطق غربي الفرات وناحية الجلاء.

وكانت القائمة بأعمال مساعدة وزير الخارجية الأميركي، فيكتوريا نولاند، قد أكدت أن إدارة بايدن ستصدر رخصة عامة تحرر الشركات من قيود العقوبات الأميركية.

وقالت المسؤولة الأمريكية: إن بلادها تعتزم خلال الأيام القليلة المقبلة إصدار رخصة عامة لتسهيل نشاط الاستثمار الاقتصادي الخاص في المناطق غير الخاضعة لسيطرة النظام السوري.

مشيرة إلى أن القرار سيأتي بعد مناقشات طويلة بين المسؤولين الأمريكيين، مشيرة إلى أن الترخيص سينطبق على الزراعة وأعمال إعادة الإعمار.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط