الإمارات تمنح  الفنان بسام كوسا جنسيتها ليكون ثاني ممثل سوري بعد ياسر العظمة

0 65

منحت دولة الإمارات الفنان السوري بسام كوسا الجنسية الإماراتية ، وذلك بعد منحها الجنسية في وقت سابق للفنان السوري ياسر العظمة.

منحت دولة الإمارات الفنان السوري بسام كوسا الجنسية الإماراتية ، وذلك بعد منحها الجنسية في وقت سابق للفنان السوري ياسر العظمة.

ويعد الممثل بسام كوسا من المؤيدين لـرأس النظام السوري بشار الأسد، مع ذلك فقد انتقد في أكثر من مرة الحكومة، وعبر عن غضبه وسخطه من الأوضاع التي يعانيها السكان في مناطق النظام خصوصًا في فصل الشتاء.

ونال عدد من الفنانين السوريين خلال الفترة الماضية، الجنسية الإماراتية والإقامة الذهبية التي منحها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد والتي تتمتع بمزايا عديدة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكان من بين الفنانين الذين حصلوا على الإقامة الذهبية، سلوم حداد وتيم حسن وقصي خولي وكاريس بشار وسلافة معمار وأمل عرفة وطليقها عبد المنعم عمايري، بجانب الفنانة مها المصري وابنتها ديمة بياعة وديمة الجندي.

في حين نشر الفنان السوري ياسر العظمة في وقت سابق عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، حصوله على الجنسية الإماراتية، قائلاً: “شرفتني دولة الإمارات العربية المتحدة بمنحي الجنسية الإماراتية”.

من هو بسام كوسا؟

بسام كوسا، ممثلٌ ومخرجٌ مسرحي سوري مميّز من مواليد عام 1954. من الفنانين البارزين في الدراما السورية، وقد قدّمَ أعمالًا لاتُنسى تركتْ أثرًا كبيرًا لدى المشاهدين.

كانتْ بدايته من المسرحِ، كما شاركَ في عدّة أفلام

اقرأ أيضاً: عنصر عسكري في عفرين يحاول قتل صيدلي بكل برودة أعصاب (فيديو)

من أهمها دوره في فيلم “المتبقي” في عام 1995. أعمالهُ التلفزيونية كثيرةٌ جدًا ومتنوعةٌ، حيث لعبَ أدوارًا مختلفةً منها: الشريرة، والطيبة، والاجتماعية، والكوميدية، وأبدعَ في مسلسلاتِ البيئةِ الشاميةِ، ومنها أداؤه لدورِ نصار ابن عريبي في مسلسلِ “الخوالي“، ودور المخرز في “ليالي الصالحية”، ودور الإدعشري في “باب الحارة”.

يشار إلى أن تقارير إعلامية موالية تحدثت في وقت سابق عن رحيل عشرات الممثلين والفنانين السوريين إلى الإمارات، وذلك بسبب سوء الحالة الاقتصادية والوضع المعيشي  التي تعاني منها مناطق سيطرة النظام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط