الائتلاف يحث الإدارة الأمريكية على وقف دعم ميليشيات PYD الإرهابية

362

طالب “عبد المجيد بركات”، نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري، بإيقاف الدعم الأمريكي لميليشيات PYD الإرهابية والتي تعتبرها واشنطن “شركاء”، مؤكداً أن استمرار هذا الوصف يضر بسمعة الولايات المتحدة ويؤدي إلى تبعات قانونية.

بركات أشار إلى تقارير حقوقية توثق انتهاكات ميليشيات PYD في شرق الفرات، مطالباً بوقف الدعم لها ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب، كما شدد على ضرورة حماية المدنيين في المنطقة ومنع ارتكاب المزيد من الانتهاكات التي تستهدف النساء والأطفال، داعياً إلى تمكين أصحاب الأرض من إدارة أنفسهم بدلاً من نظام استبدادي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وأكد تقرير منظمة العفو الدولية ارتكاب قوات سوريا الديمقراطية و”الإدارة الذاتية” في شمال شرق سوريا جرائم حرب بحق المحتجزين، بما في ذلك التعذيب والاختفاء القسري. ورغم تهديد تنظيم داعـ.ـش المستمر، فإن الانتهاكات المستمرة تعزز المظالم وتؤدي إلى ظلم أجيال جديدة من الأطفال.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يطلق سراح ثلاثة معتقلين من السويداء في صفقة تبادلية

وحثت المنظمة الإدارة الأمريكية وأعضاء التحالف الدولي على التدخل لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في المنطقة، مشيرة إلى التواطؤ المحتمل في نظام الاعتقال الذي يشمل آلاف الأشخاص بظروف مروعة.

وتتصاعد المطالبات بوقف دعم ميليشيات PYD وحماية المدنيين في شرق الفرات في ظل استمرار التقارير عن انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب في المنطقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط