الائتلاف يستنكر تصريحات لبنان حول اللاجئين السوريين

1٬067

استنكر الائتلاف الوطني تصريحات رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، التي حملت تهديداً للمجتمع الدولي بإعادة اللاجئين السوريين.

وقال الائتلاف في بيانه: إن تأثير إيران وميليشيا حزب الله في الحكومة اللبنانية والسيطرة على قراراتها، ولّد عندها العجز والتخبط في إدارة الأزمات.

قـ.ـسد ترفع أعلام نظام الأسد في تل رفعت رغم انسحابه منها

وأضاف أن ذلك أدى إلى أن تلقي اللوم على اللاجئين باحثة عن تبرير للفشل، في حين كانت ميليشيا حزب الله وما تزال أحد الأسباب الرئيسية في خلق معاناة السوريين وتهجيرهم.

وأوضح البيان أن تصريحات رئيس الحكومة اللبنانية تتزامن مع اليوم العالمي للاجئين الذي أُحدث بهدف لفت أنظار العالم إلى أوضاع الشعوب المقهورة التي أجبرت على اللجوء.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وطالب الائتلاف، برعاية حقوق اللاجئين حول العالم وفق القوانين والأعراف الدولية، بما يضمن حمايتهم ومساعدتهم وحقوقهم الاجتماعية.

ونوه البيان إلى أن سورية بسبب جرائم نظام الأسد والميليشيات الإرهابية غير آمنة لعودة اللاجئين، وحذر من أن أي إعادة قسرية للاجئين السوريين هي بمثابة الخطوة الأولى للاعتقال.

يذكر أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي حمل اللاجئين السوريين مسؤولية الأزمات التي تمر بها لبنان، في تصريح عنصري جديد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط