التحالف الدولي ينفي التهم الموجهة لواشنطن بسرقة النفط السوري

0 46

 

 

نفى المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة داعش بقيادة العقيد (واين ماروتو)، الاتهامات الموجهة للولايات المتحدة الأمريكية بسرقة النفط السوري.

نفى المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة داعش بقيادة العقيد (واين ماروتو)، الاتهامات الموجهة للولايات المتحدة الأمريكية بسرقة النفط السوري.

وقال ماروتو، في تغريدة على حسابه في تويتر: “كجزء من مهمة هزيمة داعش، تقوم قوات سورية الديمقراطية، بدعم من القوات الأمريكية بحماية البنية التحتية البترولية الحيوية في شمال شرق سورية”.

مضيفًا أن ذلك لمنع التنظيم من الوصول إلى الموارد والإيرادات المهمة، منوها إلى أن المعلومات المضللة التي تدعي أن الولايات المتحدة تقوم بسرقة النفط السوري ليس لها أي أساس من الصحة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

روسيا تتهم أمريكا بسرقة النفط السوري:

وفي وقت سابق أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم ما أسماهم بالانفصاليين في سورية، وذلك بالاموال السورية المنهوبة، حسب وصفه.

وقال لافروف وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية: “بطبيعة الحال، نؤكد في كل مرة عدم شرعية وعدم قانونية الوجود الأمريكي على الأراضي السورية”.

مضيفًا أنه “خصوصًا هذا الوجود مصحوب بنهب الثروات الطبيعية السورية، فهم يقومون بتصدير الحقول النفطية والمحاصيل الزراعية ويقدمون الدعم بالأموال المنهوبة.”

اقرأ أيضاً:  المتحور الجديد من كورونا (دلتا) يصل إحدى الدول العربية

الجدير بالذكر أن القوات الأمريكية تدخل باستمرار قوافل عسكرية لوجستية إلى مناطق سيطرة ميلشيا قسد، وتوزعها على قواعدها الموجودة في المنطقة، وتزعم أن تلك القوات لتأمين حقول النفط وحمايتها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط