التعليم العالي يوضح سبب ارتفاع رسوم الدورة الاستثنائية لطلاب جامعة حلب الحرة

618

أثارت الرسوم التي حددها مجلس التعليم العالي في الحكومة المؤقتة، للتسجيل على الدورة الاستثنائية لجامعة حلب الحرة استياء واسعاً بين الطلاب.

وكان مجلس التعليم العالي قد حدد رسوم التسجيل على الدورة الاستثنائية 5 دولار أمريكي، و 10 دولار عن كل مادة بعد المواد الأربع الأولى لسنوات التخرج، أما السنوات الانتقالية فحدد المجلس رسم 10 دولار أمريكي عن كل مادة.

الخارجية اللبنانية تجدد مطالبها بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

من جانبه أوضح رئيس مجلس التعليم العالي في الحكومة المؤقتة الدكتور عماد برق سبب ارتفاع هذه الرسوم، مشيراً أنه بسبب عجز الجامعة المالي، وعدم تقديم الدعم لها.

وقال برق في تصريحات نقلتها وكالة سنا: إن الدورة الاستثنائية تأتي في الشهر الثامن، وهو الشهر الذي تنتهي فيه عقود عدد كبير من المدرسين في الجامعة، مما يفرض إعادة تجديد عقودهم خلال هذا الشهر على الأقل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأضاف أن الجامعة والمجلس أجريا دراسة مالية وعقبها اعتمدا التكاليف الأقل للدورة الاستثنائية التي أعلن عنها، لافتاً، أنه لا شك أن الرسوم قد لا تتناسب مع أوضاع الطلاب وظروفهم المادية، ولكن عدم وجود داعم للجامعة يجبرها على ذلك.

وأوضح أن مجلس التعليم العالي وجامعة حلب في المناطق المحررة يسعيان إلى التواصل مع جهات داعمة، التي من الممكن أن تقدم الدعم لهذه الدورة الاستثنائية.

يذكر أن القرار أثار الجدل في المناطق المحررة ، واعتبره الكثير من الطلاب ظلماً لهم، في حين طالب ناشطون الحكومة المؤقتة وفصائل الجيش الوطني التي تسيطر على موارد المنطقة بدعم الجامعة والتخفيف عن الطلاب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط