الجزائر تجدد دعوتها لإعادة نظام الأسد للجامعة العربية

734

جددت الجزائر دعوتها إلى إعادة نظام الأسد لمقعد سورية في جامعة الدول العربية، تحت مزاعم أن سورية أحد الأعضاء المؤسسين للجامعة.

وبين وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة عقب لقاء صحفي على هامش اجتماع وزراء خارجية العرب في لبنان، موقف بلاده الداعي إلى ما أسماه لم الشمل العربي.

لمراقبة التسلل..تقنية جديدة في مونديال قطر

ودعا العمامرة إلى إعادة نظام الأسد لمقعد سورية في الجامعة العربية، لأنها عضو مؤسس فيها، مشيراً إلى أن بلاده تبذل قصارى جهدها لجمع الشمل وتقوية الإرادة العربية.

وزعم الوزير الجزائري أن بلاده لا مشكلة لديها بالنسبة لعودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية، لافتاً إلى أن بلاده تأمل في أن يتحقق ذلك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وفي وقت سابق نفى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مشاركة نظام الأسد في اللقاء التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي عقد في لبنان خلال اليومين الماضيين.

وقال أبو الغيط: إن كل الدول العربية ستشارك في اللقاء التشاوري لوزراء الخارجية العرب غداً السبت باستثناء سورية المجمدة عضويتها.

يذكر أن عدة دول عربية تسعى لإعادة نظام الأسد لمقعد سورية في جامعة الدول العربية، إلا أن عدة دول أبدت رفضها لعودته ، بسبب استمرار انتهاكاته بحق السوريين ، والتي بموجبها تم تجميد عضويته.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط