الجيش الأردني يُعلن إصابة مهربين وإحباط شحنة مخدرات من سوريا

1٬386

أعلنت القوات المسلحة الأردنية في بيان عن إصابة عدد من المهربين خلال عملية ناجحة لإفشال محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات القادمة من الأراضي السورية.

وأكد البيان عزم القوات المسلحة الأردنية على مواصلة التصدي لأي تهديد على الحدود الوطنية.

وأوضح البيان أن قوات حرس الحدود رصدت مجموعة من المهربين يحاولون اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية من سوريا إلى الأردن، وتم توجيه طلقات نارية مباشرة نتج عنها إصابة عدد منهم قبل أن يعودوا إلى داخل الأراضي السورية برفقة آخرين من المهربين.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأشار البيان إلى أن عمليات البحث والتفتيش في المنطقة أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة، دون تحديد نوعيتها بالتحديد.

وفي سياق متصل، أكدت السلطات الأردنية في وقت سابق من الاثنين إحباط عملية تهريب أخرى لكمية من المخدرات قادمة من سوريا عبر معبر “جابر” الحدودي مع محافظة درعا جنوبي سوريا. وربطت هذه العمليات بسياسة ممنهجة لنظام الأسد وإيران لتهريب المخدرات إلى الأردن والدول العربية عبر الحدود والمعابر الحدودية.

اقرأ أيضاً: الجـــ.ولاني يجتمع مع جهات فاعلة في المحرر لاتخاذ تحركات…

وفي تطور آخر، أعلن الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية، سائد علي عاشور، عن نجاح كوادر الجمارك ومكافحة المخدرات في مركز جمرك جابر الحدودي في إحباط محاولة تهريب 237 ألف حبة من “الكبتاغون” المخدر.

ويأتي هذا الإعلان بعد اجتماع وزراء الداخلية لدول العراق وسوريا ولبنان والأردن في العاصمة الأردنية عمان لبحث التعاون المشترك في مكافحة تهريب المخدرات، حيث حضر الاجتماع وزير الداخلية الأردني مازن الفراية إلى جانب نظرائه من الدول الأخرى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط