الخارجية التركية: عملياتنا في سوريا والعراق لن تتوقف

610

أكدت الخارجية التركية أن عملياتها في سورية لن تتوقف في إشارة جديدة لتصميمها على إبعاد ميليشيا قسد عن حدودها.

وقال وزير الخارجية التركي (مولود جاويش أوغلو): إن عمليات بلاده في سوريا والعراق ستستمر، بعد انفجار دامٍ وقع في إسطنبول نهاية الأسبوع.

وأضاف أن هجمات القوات التركية ضد قادة حزب العمال الكردســ.تاني ووحدات حماية الشعب في شرق سوريا وشمال العراق وعملياتنا الخاصة التي تقوم بها قواتنا المسلحة وأجهزة المخابرات ستستمر.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

ويوم الجمعة تم اعتقال 17 شخصًا عقب تفجير إسطنبول يوم الأحد، وعزت السلطات الحادث إلى مقاتلين أكراد من حزب العمال الكردستاني وحلفائه في سوريا ، لكن لم يعلن أي من الطرفين مسؤوليته عن الهجوم.

وفي سياق متصل أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إمكانية إعادة النظر في العلاقات مع دمشق بعد انتخابات 2023 في تركيا، مشيراً إلى أنه يمكن اللقاء مع نظام الأسد بوساطة روسية بعد تقييم ذلك في الوقت المناسب.

22 مباراة في كأس العالم متاحة مجاناً عبر قناة بي ان سبورتس

ومساء أمس أوصت وزارة الخارجية الأمريكية، المواطنين بعدم السفر إلى شمال سوريا أو العراق. مشيرة إلى أنها تلقت تقارير تفيد بأن عملاً عسكرياً تركياً قد يبدأ بالمنطقة في غضون أيام.

وقالت القنصلية الأمريكية العامة في أربيل عبر بيان: إنها تراقب تقارير موثوقة ومفتوحة المصدر عن عمل عسكري تركي محتمل في شمال سوريا وشمال العراق في الأيام المقبلة.

وأفادت بأن حكومة الولايات المتحدة تواصل تقديم النصيحة لمواطنيها لتجنب السفر والوجود في مناطق شمال سوريا والعراق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط