الخوذ البيضاء توقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر القطري

1٬071

وقعت الخوذ البيضاء مذكرة تفاهم مع منظمة الهلال الأحمر القطري، بهدف التعاون في المجالات الإنسانية والطبية في المناطق المحررة شمالي سورية.

وبحسب المصادر فإن المذكرة جرى إبرامها بين كل من مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في تركيا مازن عبد الله، ومدير الدفاع المدني السوري رائد الصالح.

وتقضي المذكرة بالتعاون بين الطرفين في مجالات التوعية، والمشاركة في الأنشطة العامة والإدارية، وعمليات المسح غير التقني للمناطق والمجتمعات المحلية شمالي سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

كما أنها حريصة على تأكد خلو المنطقة من مخلفات الحرب غير المنفجرة، التي لا تزال توقع ضحايا في صفوف المدنيين نتيجة انفجار هذه المخلفات.

وتتضمن الاتفاقية أيضا، قضايا اجتماعية منها التعامل مع فرق الطوارئ، وعمالة الأطفال، والتسرب من التعليم، والأخطار المنزلية، والاندماج المجتمعي، وحقوق الإنسان.

ومن المتوقع أن يجري الدفاع المدني السوري المسح الأولي للأراضي الزراعية من أجل تحديد مدى تلوث تلك المناطق بالذخائر غير المتفجرة، وقياس درجة سلامتها وصلاحيتها للزراعة.

وسيوفر الهلال الأحمر القطري كل المعدات والاليات اللازمة، وذلك من أجل تنفيذ مشاريع التعافي المبكر التي يرعاها الهلال الأحمر القطري في مناطق شمال غرب سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط